31 يوليو 2014
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
بيان من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية حول مشروع قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية       منحة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برنامج المدرب المحترف(TOT)       مسودات قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية المطروحة على الحوار المجتمعى        الأمم المتحدة - اتفاقية حقوق الطفل      
بيان من الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية حول مشروع قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية
- بناءًا على الاجتماع المشترك الذي عقد مع معالي الأستاذة / غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ومجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يوم 25 / 5 / 2014 والذي تم الاتفاق فيه على تنظيم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية حوار مجتمعي حول مسودات قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
- وبناءً على ذلك تم وضع برنامج لعقد أربعة ورشة عمل على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويدعى لحضورها ممثلو الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية والاتحاد العام والجهة الإدارية ( وزارة التضامن الاجتماعي )
المزيد
منحة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية برنامج المدرب المحترف(TOT)
يوم السبت 2/8/2014

لمدة 8 ايام " فقط 600 جنيها "

المزيد
مسودات قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية المطروحة على الحوار المجتمعى
المزيد
الإدارة العامة لشئون المجتمع المدنى
قامت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء باستحداث إدارة عامة لشئون المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال ضمن هيكلها التنظيمى ، لتكون قناة اتصال بينها وبين منظمات المجتمع المدنى المختلفة من جمعيات أهلية واتحادات ونقابات ومنظمات غير حكومية ومنظمات الأعمال ... وغيرها . المزيد من التفاصيل
ركن المتطوعون
لأننا نعتقد أن المتطوعين يمكنهم أن يحققوا طفرة بقدرتهم على العمل بجد وبشجاعة لمواجهة الصعاب وجعل من المستحيل ممكنا ، فقد أقمنا مجال حيث يمكن للمتطوعين تسجيل أنفسهم وتقديم الخدمات للمنظمات غير الحكومية.
كن عضوا بالاتحاد
كن متطوعا معنا
الجهات المانحة
مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والمنظمة الدولية للمنظمات غير الحكومية (WANGO)
تم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية و المنظمة الدولية للمنظمات غير الحكومية للجمعيات (WANGO) ( عضو دولى فى المنظمات الغير حكومية ومقرها الولايات المتحدة ) ، ولأن الاتحاد والمنظمة قد أقروا بأهمية النهوض العالمى الخاص بمدونة الأخلاق والمعايير الخاصة بالتواصل الأسرى ، وأن هذه المدونة يمكن أن تضع قواعد الحقوق والواجبات لكل فرد من أفراد الأسرة ومسئوليات الأسرة تجاه المجتمع بأكمله . وكما جاء فى خطاب د/ حجازى المقروء يوم 18 مايو 2009 فى الندوة الخاصة باليوم العالمى للأسرة 2009 مانصه " نحن نطلب من منظمات المجتمع المدنى بأن تدعو إلى صياغة مدونة الأخلاق والمعايير الخاصة بالتواصل الجيد للأسرة لكى تُتبع بغض النظر عن مكانهم"
أخبار الجمعيات الأهلية
بيان إعلامى
الجمعيات الأهلية تهنئ السيسى وتطالبه بـ«قانون و دعم و رعاية»
بيان الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية حول الانتخابات الرئاسية
التعاون المشترك بين مجلس التدريب الصناعى و الاتحاد العام للجمعيات و المؤسسات الأهلية (ملتقى التوظيف الثالث يومى 22 و 23 مايو 2014 )
دور الاتحاد العام فى الانتخابات الرئاسية القادمة
الجمعية العمومية للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
المجلس القومى للطفولة و الأمومة " أمهات رائدات "
أجفند " برنامج الخليج العربى للتنمية "
جائزة الايسيسكو لمحو الأمية لعام 2014
الخطة التدريبية للنصف الأول من العام التدريبيى 2014
رؤية الإتحاد العام
الوصول إلى جمعيات أهلية قوية و فاعلة في مصر، قادرة على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة
بروتوكول تعاون بين "القومى للطفولة" واتحاد الجمعيات الأهلية
وقع المجلس القومى للطفولة والأمومة، برئاسة الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بروتوكول تعاون مشترك بمقر المجلس.
ويهدف البروتوكول إلى تبادل المعلومات والخبرات والمشاركة، فى دعم قضايا الطفولة والأمومة والتدريب والتوعية اللازمة للجمعيات الأهلية العاملة فى المجال، من خلال لجنة مشتركة بين الطرفين، وسيتم عقد لقاءات دورية مع الجمعيات الأهلية فى مجال حقوق الطفل.
لماذا الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والاتحادات الإقليمية والنوعية : ايهاب مدحت
تصاعدت فى الآونة الأخيرة نبرة تتحدث عن عدم أهمية وجود إتحاد عام للجمعيات الأهلية أو اتحادات إقليمية ، والاكتفاء فقط بالاتحادات النوعية التى يرُى أنها كافية وهو طرح يجب أن يناقش جيداً قبل المضي قدماً فى تنفيذه للجمعيات الأهلية فى المرحلة القادمة .. فقبل أن نتحدث عن مدى أهمية وجود الاتحاد العام والاتحادات الإقليمية وأيضاً النوعية لابد...