22 إبريل 2021
بحث
نبذة عن الاتحاد
يعتبر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الخاصة قمة الهيكل التنظيمى للعمل التطوعى على مستوى الجمهورية ومن أهم أهدافه رسم السياسة العامة للعمل الاجتماعى فى مصر ووضع سياسة التدريب وإعداد العاملين فى ميادين الرعاية الاجتماعية المختلفة وفق احتياجاتها
بيانات الاتصال
ش عماد الدين,الدور الأول فوق سينما كريم,القاهرة
تليفون:
2702 2787 202+
2651 2787 202+
بريد الكتروني: GF@fngo.org.eg
السفيرة نائلة جبر: «زواج الصفقة» من جرائم الاتجار بالبشر الاتجار في البشر من أكبر 3 أنواع تجارة ممنوعة تدر دخلاً للعصابات       مكتب الأمم المتحدة بمصر: الجمعيات الأهلية قامت بدور سريع في إدارة أزمة كورونا        اتحاد الجمعيات الأهلية يهاجم البرلمان الأوروبي: القضاء في مصر ينعم باستقلالية تامة       "مكافحة الفساد والإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا" في ندوة الجمعيات الأهلية بالغربية| صور       دعوة الجمعية العمومية للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يوم الاحد 2020/12/27       وزيرة التضامن: نسعى لتأسيس مليون مشروع متناهى الصغر للعمالة غير المنتظمة.. 2 مليار جنيه للأسر الأولى بالرعاية لمواجهة تداعيات كورونا.. القباج: إطلاق خطة للمشروع القومى لتنظيم الأسرة مطلع العام المقبل       الجمعيات الأهلية: مولود جديد كل 13.5 ثانية والزيادة السكانية تهدد أمن الوطن        نيفين القباج: القضية السكانية تلتهم ثمار التنمية الاقتصادية والاجتماعية (صور)       "العليا لمكافحة الفساد": حريصون على تفعيل دور منظمات العمل الأهلي       «العليا لمكافحة الفساد»: حرصنا على تفعيل دور منظمات العمل الأهلي       رئيس «الجمعيات الأهلية»: قضية السكان مجتمعية       اتحاد الجمعيات الأهلية: معدل المواليد في مصر سنويًا يساوي نصف مواليد أوروبا مجتمعة       رئيس "الجمعيات الأهلية": مواليد مصر سنويًّا تعادل نصف قارة أوروبا.. و٢٥.٦٪ يعانون الأمية       نعي       يتشرف الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بتوفير أفضل قاعات تدريبية للإيجار اليومي وتصلح لعقد الاجتماعات والندوات وورش العمل والمحاضرات والتدريب وعقد الكورسات التدريبية      
السفيرة نائلة جبر: «زواج الصفقة» من جرائم الاتجار بالبشر الاتجار في البشر من أكبر 3 أنواع تجارة ممنوعة تدر دخلاً للعصابات
نظم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، برئاسة الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد، بالتعاون مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، برئاسة السفيرة نائلة جبر، ورشة عمل للتوعية بمخاطر الإتجار بالبشر مع الجمعيات الأهلية المعنية.
المزيد
مكتب الأمم المتحدة بمصر: الجمعيات الأهلية قامت بدور سريع في إدارة أزمة كورونا
أكدت هبة نصير، ممثل مكتب الأمم المتحدة في مصر، على الدور السريع التي قامت به الجمعيات الأهلية في إدارة أزمة كورونا والمساهمة في تطهير الأماكن ومساعدة الكادر الطبي، مشيرة إلى دور وزارة التضامن الاجتماعي في مد يد العون للفئات الأكثر ضرراً وأصحاب العمالة المؤقتة.
المزيد
اتحاد الجمعيات الأهلية يهاجم البرلمان الأوروبي: القضاء في مصر ينعم باستقلالية تامة
أدان الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، السبت، ما جاء في بيان اتحاد البرلمان الأوروبي والذي تعرض لقضايا خاصة بحقوق الإنسان في مصر.
وأكد الاتحاد، في بيان، أن تقرير البرلمان الأوروبي مخالف للحقيقة ويعد ذلك انتهاكا وتدخلا في شؤون دولة مستقلة، وأن الدولة
المزيد
الإدارة العامة لشئون المجتمع المدنى
قامت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء باستحداث إدارة عامة لشئون المجتمع المدنى ومنظمات الأعمال ضمن هيكلها التنظيمى ، لتكون قناة اتصال بينها وبين منظمات المجتمع المدنى المختلفة من جمعيات أهلية واتحادات ونقابات ومنظمات غير حكومية ومنظمات الأعمال ... وغيرها . المزيد من التفاصيل
ركن المتطوعون
لأننا نعتقد أن المتطوعين يمكنهم أن يحققوا طفرة بقدرتهم على العمل بجد وبشجاعة لمواجهة الصعاب وجعل من المستحيل ممكنا ، فقد أقمنا مجال حيث يمكن للمتطوعين تسجيل أنفسهم وتقديم الخدمات للمنظمات غير الحكومية.
كن عضوا بالاتحاد
كن متطوعا معنا
الجهات المانحة
شروط العضوية بالاتحاد العام
1. أن يكون قد مضى على قيد ( الجمعية / المؤسسة ) ثلاث سنوات على الأقل وقت تقديم الطلب.
2. أن يكون نتيجة التفتيش المالي والاجتماعي مرضية " وذلك بشهادة إثبات من الجهة الإدارية ".
3. أن يكون ذات نشاط متميز في ميادين عملها " وذلك بشهادة إثبات من الاتحاد الإقليمي ".
4. أن يقدم طلباً للانضمام للاتحاد على الاستمارة المعدة لذلك.
5. يتم إثبات العضوية في الاتحاد العام بتاريخ موافقة مجلس الإدارة على طلب الانضمام وتسديد الالتزامات المالية.
أخبار الجمعيات الأهلية
التنسيقية لمكافحة الهجرة تؤكد أهمية تحرير عقود للعمالة المنزلية
الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يبحث سبل مكافحة الاتجار بالبشر
اتحاد الجمعيات الأهلية: قانون تنظيم العمل الأهلى ملائم ويرضى المجتمع المدنى
دقيقة حداد في «ملقتى الجمعيات» على روح الدكتور حافظ أبو سعدة
«الجمعيات الأهلية» مستنكرا بيان البرلمان الأوروبي: انتهاك وتدخل في شؤون دولة مستقلة
55 ألف جمعية ومؤسسة تدين بيان البرلمان الأوروبي بشأن مصر
عبدالقوي: تقرير البرلمان الأوربي استند على أُسس غير صحيحة وغير موثق
اتحاد الجمعيات الأهلية يستنكر بيان البرلمان الأوروبي حول حقوق الإنسان السلطة القضائية في مصر تنعم باستقلالية تامة
الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يستنكر بيان الاتحاد الأوروبي ويفند ادعاءاته
فعاليات ندوة مكافحة الفساد والإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا بالجمعيات الأهلية بالغربية
رؤية الإتحاد العام
الوصول إلى جمعيات أهلية قوية و فاعلة في مصر، قادرة على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة
دعوة الجمعية العمومية للاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يوم الاحد 2020/12/27
يسعدني أن أنهى إلى سيادتكم أن مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية قرر في جلسة بتاريخ 12/12/2020 دعوة الجمعية العمومية للانعقاد يوم الأحد الموافق 27/12/2020 بمقر الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية 15ش عماد الدين – القاهرة فى تمام الساعة 10.00 صباحاً ، ( جمعية عمومية عادية ) " وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم التأجيل لمدة ساعة " وذلك للنظر في جدول الأعمال التالي :
1- عرض الميزانية العمومية والحسابات الختامية لعام 2019 .
2- تقرير النشاط 2019.
3- الموازنة التقديرية لعام 2020 .
4- اختيار مراقب الحسابات .
5- ما يستجد من أعمال .
عبد القوي: تدني أخلاقيات العمل وانعدام الضمير وراء تفشي ظاهرة الفساد
قال طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن الهدف من إقامة ورشة مكافحة ظاهرة الفساد اليوم، التوصل لحلول من شأنها التصدي لتلك الظاهرة السيئة والهادمة للمجتمع، لافتًا إلى أن الأخلاقيات في العمل هي ما تجعله ثري ويخدمه بشكل سليم.
وأضاف عبد القوي، خلال كلمته بورشة عمل المنظمات الأهلية لمكافحة الفساد، أن النفوس الضعيفة وانعدام الأخلاق والضمير وتفضيل المصلحة الشخصية على العامة، فضلا عن استغلال الوظيفة للكسب الغير مشروع، هو سبب انحدار الأمم وتفشي الفساد فيها، لذلك يجب على القائمين بأعمال الدولة، القضاء على تلك الظاهرة، لاسيما أنها تعيق مجالات التنمية المرجوة في مصر.